badisa

الاثنين، 4 أبريل، 2016

الجروشي يُطالب بتسليم السلطة لمجلس القضاء الأعلى

وكالات: أكد النائب في البرلمان الليبي، طارق الجروشي، أن البرلمان سيطالب بتسليم السلطة إلى المجلس الأعلى للقضاء واعتبار حكومة الوفاق غير شرعية، في حال تجاهلها للبرلمان. وقال الجروشي، في تصريح صحفي، إن البرلمان سيرفع قضية للطعن في شرعية الحكومة، مضيفًا أن النواب المعارضين سيطالبون بتسليم السلطة إلى المجلس الأعلى للقضاء. وأشار إلى أن مناطق الشرق سيكون له حكم ذاتي أو فيدرالي، بعد التشاور مع النواب المعارضين لتك الحكومة ومشايخ القبائل.

وبين الجروشي، أن كلمة رئيس البرلمان تتوافق مع غالبية سكان برقة والمعارضين لحكومة الوفاق، معتبرين أن هذه الحكومة هي مجرد مؤامرة على ليبيا، جاء بها الغرب بزعامة الإدارة الأمريكية والمخابرات البريطانية، على حد قوله. ويستعد البرلمان الليبي المعترف به دولياً، لعقد جلسة التصويت على حكومة الوفاق الوطني الأسبوع المقبل. وأكد 101 من النواب استعدادهم لمنح الثقة لحكومة الوفاق فور عقد جلسة مكتملة النصاب في مقر البرلمان بطبرق.

وشهدت الجلسة الأخيرة للبرلمان والتي عقدت نهاية شباط/فبراير الماضي، مشادات وفوضى وصلت لحد الاشتباك بالأيدي، بين كتلة السيادة الوطنية والتي يقودها نواب الشرق وإقليم برقة، حيث رفضوا عملية التصويت إلا بعد ضمان عدم المساس بالقيادة العامة للقوات المسلحة، وضمان حقوق برقة التاريخية. وتقدم فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بتشكيلة وزارية من 15 حقيبة و3 وزراء دولة، ولم تنل الأسماء المرشحة الدعم الكامل، خاصة وأن بعض الأسماء مرتبطة بنظام القذافي وأخرى تحوم حولها شبهات فساد مالي وإداري.

 



from Libya Al-Mostakbal http://ift.tt/1US2ZJq
via IFTTT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق